طرق بسيطة لتحسين صحتك والحفاظ على جسمك

طرق بسيطة لتحسين صحتك والحفاظ على جسمك

 


- طرق بسيطة لتحسين صحتك والحفاظ على جسمك:


• يمكنك أن تكون أكثر صحة، وتشعر أنك أصغر سنًا، وأكثر نشاطًا، وأكثر ثقة في خمس خطوات فقط تابع القراءة لمعرفة كيفية القيام بذلك:

1 - الابتعاد عن السجائر:

• يدرك الجميع أن التدخين خطر صحي كبير يقتلك ببطء ويقلل من متوسط ​​العمر المتوقع، بصرف النظر عن زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة؛ فإنك تصبح أيضًا أكثر عرضة للإصابة بأمراض أخرى مرتبطة بالتدخين، لا يهم ما إذا كنت تدخن بضع سجائر فقط في الأسبوع أو إذا أنهيت علبتين في اليوم، يموت مئات الآلاف من الأشخاص كل عام في الولايات المتحدة وحدها بسبب التدخين.

• حتى أولئك الذين لا يدخنون يخاطرون بصحتهم عندما يكونون بالقرب من المدخنين، يجب أن يقصروا اتصالهم على الدخان غير المباشر، وفي كثير من الأحيان يكون استنشاق دخان التبغ غير المباشر أسوأ من التدخين.

2 - الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد:

• يجب أن تسير ساعات النوم الكافية جنبًا إلى جنب مع نوعية نوم جيدة لجسمك للحصول على فوائد ليلة كاملة من الراحة؛ فغرفة نومك هي ملاذ نومك وعليك التأكد من أنها توفر الراحة والاسترخاء ولا شيء غير ذلك، ويجب أن تكون درجة الحرارة في غرفة نومك أقل بقليل من درجة حرارة الجسم، ويجب أن يكون هناك ضوء وصوت محدودان أو ضعيفان، ويجب أن ترتدي ملابس سرير نظيفة دائمًا.

• يحتاج جسمك إلى 7 ساعات في المتوسط ​​من النوم المريح كل ليلة لإعادة شحن نفسه بالكامل، ومن المهم أيضًا الحفاظ على نمط نوم منتظم.

3 - اتباع نظام غذائي صحي:

• الأكل الصحي مهم لتبدو رائعًا من الداخل والخارج؛ أولاً وقبل كل شيء يجب أن تقلل من تناول السكر؛ إن الانغماس الصغير في إرضاء أسنانك الحلوة بين الحين والآخر يمكن أن يحدث فرقًا في صحتك العامة.

• تأكد من أن لديك دائمًا الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي، ويجب أن تكون هذه المواد الغذائية الأساسية التي لا غنى عنها لتساعد جسمك على إصلاح نفسه والحفاظ عليه.

• يجب عليك أيضًا تجنب تخطي وجبة الإفطار، فإن  الجسم يحتاج إلى الكثير من الطاقة ليعمل طوال اليوم؛ تحتوي معظم أطعمة الإفطار على العناصر الغذائية المدرة للطاقة مثل فيتامين C و D والألياف والكالسيوم والحديد بالإضافة إلى ذلك، وإذا كنت تتناول وجبة الإفطار دائمًا فمن غير المرجح أن تتناول الأطعمة غير الصحية بين الوجبات.

4 - التمرين، التمرين، التمرين:

• إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية فلديك الكثير من الخيارات الأخرى فالشيء المهم هو أن تمارس الرياضة بانتظام للحفاظ على لياقة جسمك وحرق السعرات الحرارية التي تستهلكها يوميًا حتى لا تكتسب وزناً زائدًا غير صحي، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال