تذوق طعام الكلاب وحَلْب الأفاعي! تعرف على أكثر المهن غرابة

تذوق طعام الكلاب وحَلْب الأفاعي! تعرف على أكثر المهن غرابة

 

نعيش على كوكب كبير مليئ بالتنوع والغرابة، وهذه الغربة شملت الوظائف والمهن، فكلنا نعرف المهن التقليدية مثل الطبيب والطيار والطباخ والمحاسب، ولكن مالا نعرفه أنه يوجد مهن ووظائف خارجة عن هذا الإطار الذي اعتدناه، فما هي هذه المهن؟ وهل هي حقيقية أم مجرد إشاعات؟ إليك المقال التالي:

أغرب المهن على الإطلاق

في ما يلي عدد من المهن الموجودة حقاً، رغم أنها قليلة ولا نسمع عنها عادةً إلا أن هذا لا ينفي وجودها.

• تذوق طعام الكلاب

في الشركات الكبرى المخصصة لطعام الحيوانات الأليفة يتم توظيف بعض الأشخاص لتذوق طعام الكلاب، وذلك لاختبار طعمه وجودته، وبما أنه غير صالح للاستهلاك البشري يتم بصقه بعد أن يتذوقوه.

• مرافقة العروس

في حفلات الأعراس الغربية عادةً ما يتم مرافق العروس من قبل إحدى صديقاتها، ولكن في حال عدم تواجد إحداهن، يتم توظيف فتاة من قبل أحد الشركات المتخصصة بهذه الأمور لتقوم بمرافقة العروس خلال الحفلة، حيث أن الأجر الذي تتقاضاه ليس قليل أبداً، فهو يتراوح ما بين ال400 وحتى ال2000 دولار أمريكي للحفل الواحد.

• شم الإبط والأفواه

في الشركات المتخصصة بصناعة مزيلات العرق ومعطرات الجسم يتم تعيين بعض الأشخاص لشم الإبط والتأكد من فعالية المنتج، وكذلك الأمر في الشركات المتخصصة بصناعة العلكة وغسولات الفم ومعاجين الأسنان، يتم تعيين موظفين لاختبار رائحة الفم والتأكد من جودة المنتج.

• مشاهدة التلفاز

رغم غرابتها إلى أن هذه الوظيفة موجودة في الواقع وحقيقية، حيث أنه يتم توظيف شخص لمشاهدة التلفاز ومتابعة البرامج المتنوعة والأخبار ليبحث عن مواضيع رائجة وذات تأثير ليتم استخدامها في برامج تلفزيونية، ويمكن متابعة الأفلام أيضاً لكي يقوم بتصنيها وتحديد فئة الأشخاص التي قد تناسبهم هذه الأفلام، ينال هذا موظف جراء أتعابه أجر يقدر ب 2000 دولار شهرياً.

• حَلْب الأفاعي

تعد هذه الوظيفة خطرة للغاية، حيث أن العاملون في هذه المهنة يقومون باستخراج السم الموجود في أخطر أنواع الأفاعي على الإطلاق، مثال أفعى الكوبرا، ويتم بيع هذا السم بمبالغ كبيرة تصل إلى ألف دولار للغرام الواحد من السم، وتكمن أهمية هذا السم كونه يدخل في العديد من الصناعات الدوائية المهمة.

• البكاء في الجنائز

في عدد قليل جداً من الدول(تايوان مثلاً)، يتم توظيف أشخاص للبكاء والندب والزحف على الأراضي، وذلك لإضفاء طابعاً من الحزن الشديد على الجنازة، وإظهار التقدير والمحبة للموتى.

• النوم باحتراف

إن الاحتراف بأي شيء يمكن أن يكون مصدراً للرزق، حتى النوم، فهناك العديد من الفنادق التي توظف أشخاص محترفي نوم، للنوم فترات طويلة في غرف النوم وتقييم مدى درجة الراحة التي نالوها، وبهذه الطرقة يقوم المشرفين على الغرف باختبار السرير ونسبة الراحة في كل غرفة.

• المواساة

لم يعد هناك شيء لا يستطيع المال شرائه، حتى صديق جيدة في المواساة. يوجد مهنة يدعى صاحبها ب "المتعاطف" حيث أنه يمكنك استئجار شخص لسماع مشاكلك وهمومك وللتشجيعك ومواساتك، وذلك مقابل 70 دولار للساعة.

• الوقوف في الطابور

حسب العديد من المصادر، هناك شركات يمكنها إرسال شخص ليقف في الطابور بدلاً منك، إن الموضوع ليس غريباً إلى حدٍ كبير، فهناك أشخاص مشغولين جداً ولا يستطيعون الوقوف لساعات ضمن الطوابير لشراء منتج جديد أو لتسيير معاملات وأوراق خاصة، لذا يقومون باستئجار أشخاص ليقوموا بهذه المهمة الصعبة.

إن تشابه الوظائف وكثرة الأشخاص المقبلين عليها دفع الكثيرين للبحث عن وظائف جديدة ونادرة لكسب الرزق ولقمة العيش، وخلال هذا البحث نتج الكثير من الوظائف النادرة والغير مألوفة، وماسبق كان خير مثالً عنها.



أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال