10 مكونات لمعالجة الشعر متوفرة في كل منزل

10 مكونات لمعالجة الشعر متوفرة في كل منزل

 



أفضل 10 علاجات للشعر منزلية الصنع


يمكن أن يكون طعامك مفيدًا لك أيضًا بطريقة مختلفة، زيت الزيتون وملح البحر وعصير الليمون ليست سوى عدد قليل من العناصر التي يمكن أن تكون مفيدة لسلطتك وشعرك في نفس الوقت، فيما يلي قائمة بأغرب العناصر التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في جعل شعرك يلمع:

- المايونيز :

يمكن أن يتضاعف استخدام البيض والزيت النباتي في المايونيز كمكيف جيد جدًا للشعر، ولكنهما قد يتسببان أيضًا في رائحة كريهة لشعرك، وفي بعض الأحيان لا يمكن للغسل بالشامبو بعد علاج المايونيز أن يزيل الرائحة.

- الكاتشب:

يمكن للسباحين ذوي الشعر الأشقر الذين يغوصون عادة في حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور الحصول على مساعدة حقيقية من الكاتشب الذي يمكن أن يتعارض مع اللون الأخضر الذي يمكن أن يحصل عليه الشعر الأشقر من الكلور، اترك الكاتشب على شعرك لمدة 30 دقيقة بين الحين والآخر، لكن هناك مشكلة واحدة فقط ستكون رائحة شعرك مثل البطاطس المقلية.

- زيت الزيتون:

يمكن حفظ الشعر المصبوغ بشكل متكرر وجاف وهش مع ترك زيت الزيتون قبل النوم أو لمدة 30 دقيقة على الأقل، سيسهل الشامبو والبلسم العادي بإزالة الزيت بمجرد الانتهاء.

- البيرة:

في حين أن معظمنا يفضل وضع البيرة داخل بطوننا بدلاً من وضعها على شعرنا، فإن هذا يمكن أن يمنحنا في الواقع بعض النعومة واللمعان ويقول البعض أن الشعير هو الذي يفعل الحيلة.

- الشاي والقهوة:

من الواضح أن بسبب لون هذه السوائل ، أنه يمكن لهذه السوائل أن تعزز حقًا لون شعر أولئك الذين يصبغون شعرهم بألوان داكنة، وهذه المشروبات هي معززات اللون المؤقتة، ويمكن أن يعطي شاي البابونج لونًا غنيًا لأولئك الذين لديهم لون شعر أفتح؛ كما يمكن أن يعطي نعومة ورائحة إضافية.

- عصير الليمون:

بسبب الحمض الموجود في عصير الليمون يمكن أن يعمل كمبيض جيد للشعر، يمكن أن يحصل الشعر الأشقر على درجة لون أفتح إذا تم وضع عصير الليمون على الشعر وتعرض لأشعة الشمس لمدة ثلاثين دقيقة إلى ساعة، كما يمكن أن يؤدي تمشيط القليل من العصير قبل الخروج إلى الخارج إلى إبراز لمعان خفيف ورائع.

- عصير الشمندر:

يمكن أن يسبب هذا السائل الأحمر بقعًا عنيدة على الملابس والأثاث ولكنه مفيد جدًا للشعر الأحمر، كما يمكن أن يكون الشمندر مفيدًا لصحتك ومظهرك أيضًا.

- مرطب الجسم:

من قال أن غسول الجسم مخصص للجسم فقط؟ يمكنك أيضًا استخدام غسول الجسم المفضل لديك كمكيف للشعر لأنه له نفس التأثير على بشرتك وشعرك، مع الأخذ في الاعتبار أن كلا من غسول الجسم ومكيفات الشعر يحتويان على مكونات متشابهة، كما يمكن لزبدة الكاكاو أيضًا أن تصنع المعجزات وتمنح شعرك رائحة لذيذة أيضًا.

- بودرة الاطفال:

يمكن معالجة الشعر الدهني برش القليل من بودرة
الأطفال على الرأس وتمشيط الشعر ويمكن أن يمتص المسحوق بعض الزيت الزائد، كما يمكن أن يكون جيدًا لقيعان الأطفال يمكن أن يكون جيدًا لشعرك أيضًا.

- ملح البحر:

لا تحسد هؤلاء المشاهير الذين يبدون وكأنهم عادوا للتو من الشاطئ، فيمكنك الحصول على نفس التأثير عن طريق رش القليل من ملح البحر ومزيج الماء على خصلات شعرك بعد تجفيف شعرك قليلًا بالهواء؛ بعد الرش قم بتقطير شعرك وسيؤدي ملح البحر إلى عجائب من خلال تعزيز موجات الشعر الطبيعية.


يمكنك الحصول على شعر مذهل من خلال تصفح الأشياء الموجودة في مطبخك أو خزانة أدوات الزينة الخاصة بك مع مئات من منتجات العناية بالشعر المتوفرة في السوق، فإن العثور على أفضل علاج للشعر في منزلك موجود بالفعل دون علمك ويمكن أن يكون بمثابة نسمة من الهواء النقي.

أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال