هل يجب عليكِ تقصير شعرك؟ إليكِ كل ماتحتاجين معرفته عن قص الشعر

هل يجب عليكِ تقصير شعرك؟ إليكِ كل ماتحتاجين معرفته عن قص الشعر

 فكري بكل الوقت الذي تقضينه في العناية بشعرك وتمشيطه واهتمامك به وفكري بكل القلق حول صحته ولمعانه، وتخيلي أن كل هذا العناء ذهب أدراج الرياح، هذا ماسوف يحدث بمجرد دخولك للصالون واختيارك لقص شعرك وتقصيره إلى أقصى حد. 


رأينا في الأونة الأخيرة موضة الشعر القصير تكتسح عالم الفن والموضة، مثل كيكي بالمر، وشيرين عبد الوهاب، ومنى شلبي، وهذا ما دفع الكثير من المعجبين للسير على نفس الخطى وتقليدهم، ولكن هل الدافع هو الموضة أم أنه نوع من البدايات الجديدة؟ إليك المقال التالي: 



إن قص الشعر وتغيير المظهر هو واحدة من قائمة الأمنيات المستحيلة عند الفتيات، وهذا ما أخبرنا به العديد من خبراء التجميل والمصممين، وفور دخول الفتاة للصالون تبدأ بتخيل تسريحة الشعر القصر والتردد حول إمكانية قصه، وغالباً لا يقومون بالتجرؤ واتخاذ هذا القرار.

والبعض الأخر من الفتيات لايسمحن لأنفسهن بالتفكير حول فكرة قص الشعر وإنما يجلسن على كرسي الصالون مع الهمس بعبارة "إما الأن أو أبداً" وفعلاً بدون أي تردد وبكل قوة وإصرار يخترن قص الشعر وتقصيره إلى أقل حد ممكن. 


ويقول أحد خبراء التجميل أن خيار تقصير الشعر لا علاقة له بلون البشرة أو الطول أو النوع وكذلك العمر، فهو مناسب للجميع في جميع الأواقات، هذا يعني إن لم تكوني خائفة يمكنك قص شعرك في أي وقت كان.


• هل تعتقدين أن شكل رأسك غريب ولن يناسبه الشعر القصير؟ لا تقلقي، من سوف يهتم أصلاً؟

حتى بعد أن تختاري قصة الشعر وأن تقرري هذا القرار، قد تواجهين مشكلة شكل الرأس، في الغالب لا يوجد شيء أسمه "شكل الرأس غريب" ومع ذلك قد توجد هذه المشكلة، لذا إن أردتي تقصيره جداً وكان لديكِ مخاوف من شكل رأسك، يمكنك الطلب من خبيرة التجميل وضع يديها على رأسك وفحص الشكل قبل بدأها بقص شعرك، وعلى أساس هذا الاختبار تستطيع أن تحدد الشكل الذي سوف يناسب شكل رأسك وملامح وجهك، ومثالاً على ذلك. قد يناسب الشعر القصير جداً شكل الوجه البيضوي أو شكل القلب، لأن الملامح سوف تكون واضحة أكثر ورشيقة أيضاً.

ويمكن للقصة الجديدة أن تناسب وجهك عند إضافتك لبعض الملحقات، فإذا كان الوجه دائرياً يمكن لبعض الأقراط الطويلة والنظارات المربعة أن تفي بالغرض وتغيير المظهر العام للأفضل، ومع كل هذا النقاش، لن يتغير شيء في الواقع لأن كل المظاهر جميلة وكل أشكال الرأس طبيعية ومناسبة، فقط علينا محبة أنفسنا.

• الحفاظ على المظهر بعد قص الشعر

إن الشعر ينمو بمعدل واحد سنتيميتر شهرياً، لذلك قد تحتاجين إلى قصه مرة واحدة على الأقل في كل شهر، وذلك للحفاظ على الشكل الجديد وضمان عدم حدوث تغيرات إن كنتِ معجبة بإطلالتك الجديدة، ويمكنك أيضاً إبقاء شعرك قصير مع إضافة تغيير بالتصفيف للحصول على مظهر جديد في كل مرة، وإن لم تكوني راضية عن الشعر القصير، ببساطة دعيه يطول مجدداً. 


وإن أعجبك المظهر القصير، يجب عليك البقاء على تواصل مع الصالون والخبراء الموجودين به لمنحك النصائح المهمة التي سوف تبقي شعرك بأفضل حال دائماً، وهنا يوجد نقطة إيجابية مهمة جداً، فالوقت الذي كنتِ تقضينه بتمشيط شعرك وتجفيفه يمكنك منح هذا الوقت لشعرك الجديد والاعتناء به بشكل مضاعف،أو منح الوقت الإضافي لمكياجك وبشرتك فالوجه الإنثوي هو إنثوي مهما كان شكل قصة الشعر.

• يمكنك استخدام منتجات مساعدة

إن قص الشعر وتقصيره يتيح لك الفرصة للعناية بفروة الرأس وتغذيتها، وحسب خبراء التجميل فإن الشعر القصير يحتاج عناية بفروة الرأس لكي تزداد صحة الشعر ويكون أقوى عندما يطول مرة أخرى، وللحصول على أفضل نتائج يجب عليك استخدام الزيوت الطبيعية، فهي تغذي فروة الرأس وتعزز اللمعان وتمنع من تقصف الشعر كما أنها تحسن الدورة الدموية للحصول على نمو أفضل وأسرع للشعر، وبإمكانك أيضاً وضع كريمات التصفيف لمنح شعرك مرونة وحركة سلسة، وللتأكد أيضاً من عدم جفافه وتجعده.

• عندما تكوني مستعدة

لتجنب التفكير الزائد والشعور بالعجز أمام شكل شعرك، فكري ملياً بقرارك وبماذا تريدين، وعند تغيير قصة شعرك، فكري بأهداف جديدة يمكنك ربطها مع الشكل الجديد لشعرك، واقترحي أيضاً أسلوب جديد ومختلف لحياتك، ولا تهملي شعرك مهما كانت الأسباب، لأنه يحسن من نفسيتك على الدوام ويمنحك الكثير من الطاقة الإيجابية.

ضعي باعتبارك أن اختيار قصة شعر جديدة وتقصيره هو قرارك ويجب عليك الالتزام به وتحمل مسؤوليته، فقد تكون خطوة رائعة لتحسين مظهرك وفرصة لاكتشاف الأشياء التي تمنحك الشعور بالجمال، وبالنهاية. هو مجرد شعر وسوف ينمو من جديد. 


أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال