بعد أيام العمل الشاقة ... إليك قائمة بأفضل الأفلام المناسبة للعطلة

بعد أيام العمل الشاقة ... إليك قائمة بأفضل الأفلام المناسبة للعطلة

 

يعاني الجميع مع التعب خلال أيام العمل الطويلة، إلى أن يصلوا ليوم العطلة، فتبدأ رحلة البحث عن مصادر التسلية والمتعة، فمنهم من يسافر والآخر يذهب للتسوق والمطاعم، ومنهم من يزور الأصدقاء ويحظى بالكثير من المرح، وهناك من يفضل البقاء في المنزل مع مشروبه المفضل وعلبة من الفوشار بنكهة مميزة أمام الشاشة ليشاهد فلم ممتع، ولهذا السبب نرفق لكم قائمة بأفضل الأفلام لنهاية الأسبوع:

• قائمة بأفضل الأفلام المناسبة للإجازة

هنالك الكثير من الأفلام المناسبة هذا العام، فقد ضجت الساحة الفنية بأفلام جديدة وأفكار غير مسبوقة، إضافة للمشاركة الكورية بهذه الأعمال أيضاً، حيث أنها نالت شعبية كبيرة في عالمنا العربي وبهذه القائمة يوجد جميع هذه الأفلام.

• الأفلام العربية

تصدرت الأفلام المصرية قائمة الأفلام العربية منذ خمسينيات القرن الماضي وتعتبر من أكثر الدول العربية بل أكثرها إنتاجاً للأفلام وهذه بعض الأفلام العربي ومن ضمنها بعض الأفلام المصرية الأكثر رواجاً ومتعة.

1. الجريمة

فيلم عربي مصري تدور أحداثه حول شخص مصاب بمرض نفسي يستعيد ذاكرته فجأة ليكشف بعدها أسراراً غامضة دفنت بالماضي، وأثناء تسلسل هذه الذكريات وسردها يكتشف طرف خيط اختفاء زوجته، لتستمر المعاناة ومطاردة شبح زوجته المختفية له.
الفيلم من بطولة أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدوني، سيد رجب، ومحمد جمعة.
النوع: جريمة. أكشن. إثارة.

2. من أجل زيكو

فيلم مصري كوميدي، ويتحدث عن طفل صغير يعيش مع عائلته البسيطة، وفي أحد الأيام يحظى بفرصة المشاركة بمسابقة أذكى طفل في مصر، وهنا تبدأ العائلة بالتجهيز لرحلة الوصول إلى مكان المسابقة التي سوف تستغرق يومين، وخلال الرحلة يواجهون العديد من المواقف والمغامرات الغريبة.
النوع: كوميدي
فريق التمثيل: كريم محمود عبدالعزيز، منة شلبي، محمود حافظ، إسعاد يونس، عمرو عبدالجليل.

3. برا المنهج

تدور قصة الفلم حول طفل يتيم يبلغ من العمر 13 سنة، وهو طفل شجاع يحاول اكتساب احترام زملائه، فيحاول الدخول إلى منزل مهجور ومخيف، حيث أن جميع الأطفال تخاف المرور بجانبه، ليكتشف بعد ذلك أن هناك رجل مسن يقطن في هذا المنزل، وتنشأ بينهما علاقة صداقة واحترام، وتظهر العديد من الدروس والمواقف التي تدفعهما للبحث عن الذات.
النوع: دراما
فريق التمثيل:دنيا ماهر، ماجد الكدواني، أحمد أمين، روبي، أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح.

4. مش أنا

فيلم بفكرة جديدة وقصة طريفة، وتدور أحداث الفلم حول البطل الذي يتعرض لموقف غريب جداً يفقد فيه السيطرة على يده، ليمر بمواقف محرجة جداً، ويسعى دائماً لتبرير أفعاله ولكن لا أحد من أصدقائه يصدق ذلك.
النوع: كوميدي
بطولة: تامر حسني، ماجد الكدواني، سوسن بدر، حلا شيحة، حجاج عبد العظيم، محمد عبدالرحمن.

5. ماكو 

فيلم مليئ بالإثارة من أول لقطة به وحتى النهاية، ويتحدث عن ثمانية أشخاص يذهبون في رحلة غوص إلى قاع البحر ليكتشفوا في ما بعد الكثير من الذكريات، ومن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم مستوحى من قصة حقيقية.

• أفلام أجنبية وعالمية

بالنسبة للأفلام العالمية فالهند تحتل المرتبة الأولى عالمياً بصناعة السينما، أما في المرتبة الثانية فتأتي نيجيريا لتصبح أمريكا في المرتبة الثالثة، وفيما يلي بعض الأفلام العالمية التي تستحق المشاهدة وتضفي جواً من التسلية والمتعة.

1. Thirteen Lives

فيلم من إنتاج المملكة المتحدة، تدور أحداثه حول مجموعة صبية عالقين  مع مدربهم لكرة القد في كهف عميق جداً، ثم يتوجه لهم فريق الإنقاذ، ليبدأ خطر الفيضان بتهديد حياة الجميع، وفق أحداث تحبس الأنفاس.

2. 777 charlie

فيلم هندي خارج عن المألوف، يحكي لنا عن شاب يعيش حياة سيئة ووحيد دون أصدقاء، إلى أن يأتي الجرو تشارلي الذي سوف يغير نظرة الشاب تجاه العالم.

النوع: مغامرة، كوميديا، دراما

فريق التمثيل: Rakshit Shetty, Kiranraj, Bobby Simha

3. The Roundup

فيلم كوري ذو تقييم عالي، يتوجه به البطل إلى دولة أجنبية لكي يسلم المشتبه به ويحل القضية، ولكنه يكتشف عدداً أكبر من الضحايا وقتلة يجب محاسبتهم.

النوع: جريمة. إثارة.

فريق التمثيل: Dong-seok Ma, Gwi-hwa Choi, Ji-hwan Park, Ji-Young Park

4. Resurrection

فيلم من الإنتاج الأمريكي، تخبرنا قصة الفيلم أن الماضي لايمكن أن يتركك وشأنك، تعيش فتاة في مقتبل العمر حياة مستقرة وناجحة إلى أن يظهر صديق قديم يفسد كل شيء بأحداث درامية ومخيفة.

النوع: دراما. رعب.

فريق التمثيل: Rebecca Hall, Josh Drennen, Rosemary Howard،p, Winsome Brown, Tim Roth.

5. Prizefighter: The Life of Jem Belcher

في القرن التاسع عشر كانت رياضة الملاكمة هي الرياضة الأكثر شعبية في ذاك الوقت إلى أن أصبحت رياضة الملوك، وفي هذا الفيلم يجد البطل طريقاً ليصبح به بطل إنجلترا في رياضة الملاكمة.

النوع: سيرة ذاتية

فريق التمثيل: 

Matt Hookings, Ray Winstone, Jodhi May, Marton Csokas

أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال