أذكى 10 طرق للعثور على وظيفة

أذكى 10 طرق للعثور على وظيفة

سواء كنت حديث التخرج أو كنت شخصًا يعمل في سوق العمل لسنوات - البحث عن عمل صعب. هل حاولت إعادة التفكير في أسلوبك في العثور على وظيفة؟


ليس هناك من ينكر ذلك - البحث عن وظائف هو حقًا وظيفة بدوام كامل في حد ذاته ، وللأسف ، لا يصبح الأمر أسهل كثيرًا مع تقدمك في السن.

هل تشعر قليلاً وكأنك تدور في دوائر ولا تصل إلى أي مكان؟ في بعض الأحيان ، قد يكون من المفيد الرجوع خطوة إلى الوراء والتفكير حقًا في أسلوبك قبل توجيه طلبات الوظيفة.

يمكن أن يمنحك اتخاذ زاوية مختلفة دفعة جديدة من الثقة إذا كنت تشعر بالضيق ، ونأمل أن تجد لك فرصة العمل التي كنت تبحث عنها .


المنافسة على الوظائف صعبة

نصيحتنا الرئيسية للباحثين عن عمل هي: لا تفكر فقط فيما يتعلق بتحديد المربعات وتلبية المعايير التي يبحث عنها صاحب العمل.

إن التقدم للوظائف يتعلق  ببيع نفسك لصاحب عمل محتمل - فلماذا يختارونك على المتقدمين الآخرين؟ فكر في كيفية تميزك عن الآخرين .

غالبًا ما يتم تجاهل هذا من قبل الطلاب الذين يبحثون عن وظائف عن طريق إسقاط السير الذاتية غير الشخصية ورسائل الغلاف في متاجر البيع بالتجزئة والحانات.

إن الطريقة التي تتعامل بها مع عملية التقديم هي انعكاس لنوع الموظف الذي أنت عليه: صادف أنك لا تبذل الجهد في هذه المرحلة من اللعبة، ولن يثير إعجاب أي شخص.

أيضًا حاول ألا تدع التطبيقات الفاشلة تطرق ثقتك كثيرًا، هل تتذكر نظرية "البقاء للأصلح" في المدرسة الثانوية؟ حسنًا هذا ينطبق أيضًا على سوق العمل.

من المرجح أن ينجح أولئك الذين يرغبون في التحول (في الاقتراب) وأخذ كل حرف رفض مثل الماء من على ظهر البطة، استمر في تذكير نفسك بهذا!

10 خطوات للعثور على وظيفة

لتبدأ في منهجك الجديد والأكثر ذكاءً للبحث عن وظيفة، إليك 10 نصائح قد لا تفكر فيها أبدًا عند محاولة تثبيت هذا الطالب أو طلب وظيفة الخريج.

1. جرب التواصل عبر الإنترنت

كن على اتصال بمواقع الشبكات المهنية قد تعتقد أن هذه خطوة أمامك إذا كنت لا تزال تدرس، ولكن في الواقع يبدو الأمر رائعًا لأصحاب العمل إذا كنت حريصًا بالفعل على معرفة ما يحدث في سوق العمل قبل أن تتخرج.

انضم إلى مجموعات المناقشة للصناعات التي تهتم بها وابدأ في بناء شبكتك الاجتماعية لتبقى على اطلاع بأحدث عروض العمل.

تعد متابعة الشركات التي تعجبك والتعليق على منشوراتها أيضًا طريقة رائعة لجذب الانتباه، على الرغم من تذكر الحفاظ على احترافية تعليقاتك.

2. تحدث إلى الأصدقاء والعائلة

إحالة الموظفين هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا المستخدمة في التوظيف من قبل أصحاب العمل، حيث تفضل الشركات غالبًا تعيين شخص يمكن لموظفيها الموثوق بهم أن يضمنوا له.

استفد من ذلك عن طريق سؤال الأصدقاء والعائلة الذين يعملون في الصناعات التي ترغب في استكشافها، يمكن أن يؤدي هذا غالبًا إلى اكتشاف الوظائف الشاغرة قبل المنافسة، ويمنحك على الفور ميزة إذا كان شخص ما يمكن أن يوصيك.

3. تجاوز قوائم الوظائف

أحيانًا لا يكون الالتزام بقوائم الوظائف هو أفضل طريقة للمضي قدمًا، يمكن أن يكون التركيز على شركات معينة بدلاً من الوظائف الشاغرة في صالحك، كما هو الحال عندما تنتقل إلى عملية التقديم، سيكون لديك بالفعل مصلحة في الشركة، يجب أن يتألق هذا في ما تقوله، بدلاً من مجرد تقديم طلب لأن هناك وظيفة متاحة.

راقب قوائم الوظائف بالطبع، ولكن إذا رأيت عددًا قليلاً من الوظائف في شركة كبيرة ولم يكن أي من الأدوار مناسبًا لك، فأرسل لهم سيرة ذاتية وخطاب تغطية على أي حال.

إذا كانت الشركة تنشر أكثر من وظيفة شاغرة في وقت واحد، فهذه علامة على أنها تتوسع، هذا يعني أنه الوقت المثالي لتعريفهم بنفسك وإطلاعهم على ما لديك.

4. قم بتوسيع نطاق البحث (وعقلك)

بفضل التكنولوجيا على وجه الخصوص، يتطور سوق العمل باستمرار بوتيرة سريعة لدرجة أن هناك الكثير من الوظائف التي ربما لم تسمع بها من قبل، ولم يكن ذلك موجودًا عندما كنت تتحدث إلى مستشار التوظيف الخاص بك في المدرسة.

على سبيل المثال، هل تعرف ما هو مصمم UX؟ ماذا عن مسوق المحتوى أو مطور الواجهة الخلفية أو هاكر النمو؟ يجدر إجراء بعض البحث في هذا الأمر، حيث قد تجد أنه بمجرد تجاوز الأسماء غير المألوفة، فهذه هي الأدوار التي قد تكون مهتمًا بتجربتها.

قد يعني اختيار السير في مسار وظيفي أقل تقليدية أيضًا منافسة أقل، وقد تجد أن هناك  المزيد من الفرص المتاحة إذا وسعت آفاقك وبدأت في البحث عن وظائف أكثر تخصصًا.

5. كن واثقًا وأنيقًا

 كما ذكرنا سابقًا، ستعطي كيفية تعاملك مع عملية التقديم لأصحاب العمل المحتملين فكرة عن نوع العامل الذي تعمل فيه.

على سبيل المثال، الشخص الذي يأخذ زمام المبادرة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى أحد كبار الموظفين لطلب القهوة سوف يعطي انطباعًا إيجابيًا أكثر بكثير من الشخص الذي يرسل للتو سيرة ذاتية مسطحة ونسخ / لصق خطاب تغطية.

ومع ذلك، تأكد من أنك إذا اخترت هذا الخيار، فأنت تقوم ببعض الأبحاث الجادة حول الشركة قبل أن تقوم بخطوتك، لا تريد أن يتم اكتشافك لأنك لا تفهم حقًا من هي الشركة وماذا تفعل، لأن ذلك سيجعل كل جهودك تذهب إلى لا شيء.

بالطبع نحن لا نقترح عليك الدخول إلى مكتب لطلب العمل، ولكن فقط نطلب التحدث إلى شخص ما من الموارد البشرية حتى تتمكن من إخبارهم بمدى روعة الشركة التي تعتقد أنها ستجعلك تحصل على بعض النجوم الذهبية الجادين بجانب سيرتك الذاتية.

من المحتمل أن تبرز في ذاكرتهم عندما يصلون إلى مرحلة اتخاذ القرار.


6. اعمل في جامعتك

هناك المئات من الوظائف بدوام جزئي في الحرم الجامعي للطلاب، بما في ذلك العمل في الوظائف الإدارية، وإعطاء الجولات المصحوبة بمرشدين للطلاب المحتملين.

مع رواتب وساعات لائقة (بالإضافة إلى كونها قريبة جدًا من قاعات المحاضرات الخاصة بك) فإن هذه الوظائف عبارة عن غبار ذهبي.

من المفيد أيضًا أن تكون الجامعة تعرفك بالفعل، لذلك من المحتمل أن تكون قادرة على تقديم مرجع متوهج عندما تبحث عن عمل بعد الجامعة، نصيحتنا هي التقديم مبكرًا، حيث تميل هذه الوظائف إلى الاختفاء بسرعة.

7. جرب فترة تدريب

يعد هذا خيارًا جيدًا بشكل خاص إذا كنت تأخذ اقتراحنا من النصيحة الرابعة على متن الطائرة وتجربة بعض المناطق غير المحددة داخل سوق العمل.

إذا كانت الوظيفة غير مألوفة، فمن المهم أن تحصل على فرصة لتجربتها قبل أن تقرر ما إذا كانت مناسبة لك.

إذا كنت تعتقد أنك ستستفيد من الحصول على القليل من الخبرة في العمل قبل أن تقرر ما إذا كانت مهنة معينة مناسبة لك، فربما يكون عرض العمل لمدة شهر بدون أجر في شركة جيدة أمرًا جيدًا.

ومع ذلك، اعرف حقوقك عندما يتعلق الأمر بالتدريب،لسوء الحظ ستستفيد بعض الشركات من الشباب الذين يتطلعون إلى بدء حياتهم المهنية من خلال جعلهم يعملون في وظيفة بدوام كامل دون دفع أجر.

التدريب الداخلي مدفوع الأجر شائع حقًا هذه الأيام، على الرغم من أنهم لا يدفعون الكثير إلا أنك ستكتسب مهارات وخبرات وجهات اتصال لا تقدر بثمن تتعلق مباشرة بعملك ومجال عملك المفضل والتي ستكون مفيدة للغاية لاحقًا.

إما ذلك، أو إذا سارت الوظيفة بشكل جيد، فقد تحصل على وظيفة منها.

8. جرب وكالة توظيف

يمكن أن يكون العثور على عمل من خلال وكالة توظيف خيارًا جيدا ًخاصةً إذا وجدت أن فكرة بيع نفسك أمرًا صعبًا بشكل خاص حيث يتم الدفع للموظفين للقيام بهذا الشيء نيابة عنك.

تبحث وكالات التوظيف بانتظام وفاعلية عن عمل نيابة عنك ، لذلك ، هذا ، بالطبع ، يمكن أن يخفف العبء قليلاً إذا وجدت البحث عن وظائف مرهقة بشكل خاص، ويمكن أن يوفر لك وظيفة أسرع من المتوقع.

ومع ذلك، في حين أن هناك إيجابيات كبيرة يجب أن تدرك أن العمل المؤقت الذي توفره وكالات التوظيف يمكن أن يتضمن في كثير من الأحيان الكثير من لعق المظاريف للحد الأدنى للأجور، وليس أكثر من ذلك.

تميل أعمال الوكالة للطلاب إلى أن تكون منخفضة الأجر، وغالبًا ما تكون مملة جدًا (اعتمادًا على الوظيفة) وتفتقر إلى الأمان والتوقعات على المدى الطويل .

9. تحقق من معارض الوظائف

المهن ومعارض الخريجين ليست مجرد عروض مجانية (على الرغم من أن هذه هي دائمًا ميزة مرحب بها).

هذه المعارض هي فرصة رائعة للالتقاء والتحدث مباشرة مع أصحاب العمل الكبار وموظفي التوظيف. تذكر ، لقد دفعوا مقابل الكشك الذي يقفون فيه لغرض وحيد هو التحدث إلى الباحثين عن عمل مثلك ، لذا استفد من كونك في هذا المنصب النادر.

استفد إلى أقصى حد من فرصة التواصل والتعرف على عمليات التطبيق والفرص.

أيضًا لا تنسَ إحضار مفكرة، اكتب الأسماء والمواقع وعناوين البريد الإلكتروني للأشخاص الذين تتحدث إليهم وأرسل إليهم رسالة بريد إلكتروني للمتابعة بعد ذلك (فقط "مرحبًا" سريعًا لتقول كم كان من الجيد مقابلتهم وجعلك على رادارهم).

10. كن رئيس نفسك

غالبًا ما يشعر العديد من الطلاب والخريجين بالإحباط من بدء أعمالهم التجارية الخاصة بسبب المخاطر أو الافتقار إلى الأمان الذي يوفره.

على الرغم من أن كونك رئيسًا لنفسك قد يبدو خطوة مخيفة، إذا كانت لديك فكرة كبيرة وكان الدافع لدفعها فقد تكون هذه هي أذكى خطوة تقوم بها على الإطلاق.

هناك عدد متزايد من المنظمات والمواقع الإلكترونية المصممة خصيصًا لمساعدة رواد الأعمال الشباب على النجاح في الأعمال التجارية.

إذا قررت بعد السنة الأولى أنه ليس مناسبًا لك، فهذا شيء قيم تعلمته مدى الحياة و نأمل أنك لن تندم على المحاولة، سيبدو أيضًا رائعًا في سيرتك الذاتية.


- ماذا عن مواقع العمل؟

بالطبع يجب أن تستمر في هجومك على الأساليب التقليدية للعثور على وظيفة، فأنت لا تعرف أبدًا من أين قد تأتي الفرصة، فالهدف من هذه المقالة هو جعلك تفكر بشكل أعمق وأوسع في البحث عن وظيفة.

ليس هناك أي ضرر في تقديم التفاصيل الخاصة بك إلى مواقع العمل مع تفاصيل حول نوع الوظائف التي تهتم بها، سترسل لك المواقع بعد ذلك إشعارات بالبريد الإلكتروني عندما يظهر شيء يلبي المعايير الخاصة بك.

يجدر الاشتراك في عدد قليل منها حتى لا تفوتك أي فرص رائعة، ولكن كن على دراية بأن هذا يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى تلقي صندوق الوارد الخاص بك نجاحًا كبيرًا.

كن دائمًا على حذر من فرص الاحتيال وتذكر أن سلامتك أهم بكثير من العثور على وظيفة. إذا بدا الأمر جيدًا لدرجة يصعب تصديقها ...


أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال