كيف يفكر الأثرياء؟ و هل ستصبح ثرياً إذا فكرت مثلهم؟ مابين الثراء والفقر

كيف يفكر الأثرياء؟ و هل ستصبح ثرياً إذا فكرت مثلهم؟ مابين الثراء والفقر

 

يكثر الكلام حول موضوع أن يصبح الشخص غنياً، فالمال هو معيار النجاح عند الكثيرين أو لنقُل أن المال مرتبط بمدى النجاح لذلك يسعى الجميع لجمع المال وذلك لإثبات مدى نجاحهم، وهذا ما يجعل الشخص يدخل في حلقة "متى سأصبح غنياً" ويبدأ بالتخبط ضمن هذا الحلقة، فتجده ميسور الحال يوماً ويعاني من ضائقة مالية في يومٍ أخر، لذلك ما معنى أن تكون غنياً؟ وهل ستصبح غنياً إذا ماتصرفت مثل الأغنياء؟ إليك المقال التالي:



• تعرف على طريقة تفكير الأغنياء

من المعروف عن الأغنياء أنهم أغنياء بالفطرة، أي أنه بدون إدراك وتفكير زائد يصبح غنياً وذلك يعود لأسباب التنشئة والتربية على الأغلب فهو نشأ في عائلة غنية ويتصرف مثل الأغنياء ويمتلك جميع مقوماتهم، ولكن ماذا إن لم يكن أبويه أغنياء؟ هنا يجب أي يُكون عادات جديدة خاصة به ويتدرب عليها لكي يخرج من النطاق الذي نشأ داخله.


• الأغنياء يركزون على الدخل في المقام الأول

هناك علاقة بين الدخل والمصروف وهذا أمر شائع، فكلما زاد الدخل زاد معه بالمقابل الصرف وهنا لا نستطيع كسر هذه الحلقة بواسطة الادخار أو تخفيف المصروف، لذلك إن التركيز على الدخل هو أنسب حل للتعامل مع المال وادخاره بطريقة مريحة، وهذا أمر معروف جداً ضمن عالم الأموال.

• يعلم الغني إلى أين يتجه

قد يبدو لك أن وضع خطة هو كلام نظري ولا يمت للواقع بصلة، ولكن المعنى الحقيقي لوضع خطة ليس أن تكتب في ورقة مهامك اليومية ولا تنجز شيئاً منها كالعادة بل أن تضع خطة طويلة المدى وأن تلتزم بها، وظيفتك علاوتك ترقيتك مشروعك الجديد وموعد تنفيذه كلها أمور يجب أن تكون على دراية مسبقة بها، لذلك إذا كنت متعطشاً للثروة لا تدعها تأتي بالصدفة.

• الأغنياء لا يخافون من المخاطرة

بين الثراء والفقر خيط صغير جداً وعند قطعه ستصبح إما غنياً أو فقيراً، وهنا يكمن السر بالتعامل مع هذا الخيط والذي سنسميه "الفرصة" فإذا كانت الفرصة أمامك وأنت تمتلك جميع المؤهلات وفكرت بجميع المخاطر والتبعات، لا تتردد أبداً فبعض الفرص لا تتكرر.
ومن الجدير بالذكر أن تكون منطقياً لكي لا تصبح أشد فقراً تحت مسمى انتهاز الفرص الخطرة، فأن تخاطر بجميع أموالك ومدخراتك لا يعتبر إنجاز أو دهاء لأنك تضع مستقبلك بين أيدي الحظ وليس بين يديك، لذا عندما ترغب بالمخاطرة وانتهاز فرص كبيرة تذكر بأن تترك خزاناً احتياطياً تستخدمه بالحالات الطارئة.

• الكثير من الأغنياء لا يسعون من أجل التباهي

هناك فرق شاسع بين التباهي والرفاهية فأن تسعى وراء التباهي ليس بالأمر الجيد على الإطلاق لأنه ببساطة سوف يدفعك لشراء أشياء لست بحاجة لها ولا للخدمات التي تقدمها هذه الأشياء وذلك فقط للتباهي أمام الأخرين وهذا سوف يخفض أموالك بشكل ملحوظ ولن تصبح غنياً، ويأتي على النقيض من ذلك مفهوم "الرفاهية" وهو أن تستمتع بأموالك التي تجنيها وتحسن من صحتك ومعنوياتك وهذا ما سيدفعك لنجاحات أكبر وثروة أكبر.

• يعرف الأثرياء من يرافقون

لا يقتصر الأمر هنا على المال فحسب بل على أي طريق تختاره للمضي في حياتك، يجب أن تختار أصدقاء يرافقونك للوصول إلى هدفك ويدعمونك، يجب أن يكون لديهم طموح مشابهة لطموحك، لأنك في حال تعثرت سيعلمون تماماً كيف يساعدونك ولن يضيعون وقتك في ما لا ينفعك ولا يدعم أفكارك للوصول إلى ما تصبو إليه.

• يهتم الغني بوقته جداً

إذا تطفلنا على حياة شخص غني ونظرنا إلى الأشياء التي يقوم بها، سنجده على معرفة بكل دقيقة في حياته كيف تمضي، لا يماطل ولا يؤجل فالعمل يحتاج إلى من ينجزه وهناك وقت قليل للانجاز، وحتى في أوقات التسلية واللعب والإجازات كلها أوقات محسوبة مسبقاً أي أنه يعمل وينهي عمله على أكمل وجه ضمن وقت محدد هو من وضعه، ويلعب ويستمتع أيضاً ضمن وقت معلوم، فهذه الطريقة سوف توفر الكثير من الوقت الذي ممكن أن يضيع في يومك العادي، فإذا نظرت للأمور التي تقضي بها وقتك سوف تكتشف الكثير من الأمور التي تستهلك وقت بلا فائدة مثل مشاهدة التلفاز وتصفح الهاتف، وبالطبع سوف تقوم بحل هذه المشكلة وبالتالي توفير وقت أكثر.

• إن الغني يجمع المال وهو جالس

عند الوصول إلى هذه المرحلة سوف تدرك بأنك أصبحت غنياً، فالشخص الغني لايمكن أن يرضى بمبلغ شهري محدد مقابل الجهد الذي يبذله بل على العكس تجده يبحث في استثمارات أو مشاريع أو تجارة تمكنه من جمع مبلغ غير محدد من المال وإن كان أقل مما قد يجنيه بوظيفة تقليدية لأن الفرصة هنا لتضاعف الأموال والعوائد موجودة، أما بالنسبة للوظفية المستقرة فلا يوجد بها أمل لجمع المال أثناء الجلوس ومشاهدة التلفاز.

بالنهاية إن الثراء متعلق بالشخصية فأن تصبح ثرياً أمر يعتمد على الطريقة التي تقضي بها حياتك، فإذا جلست في المنزل لن تصبح غنياً في يوم من الأيام كما تعتقد، لهذا إذا أردت أن تصبح غنياً عش مثل الأغنياء، ومن المهم أن تعلم أن حياتك أثمن مما تعتقد فأن تملك هاتفاً ومنزلاً يأويك بنهاية اليوم ووجبة عشاء لذيذة هذه نعمة لا يملكها الكثير من الناس.


أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال