9 أمور سوف تندم إن لم تبدأ بها الأن !

9 أمور سوف تندم إن لم تبدأ بها الأن !

 


كل ما تقدم الإنسان بالعمر يتحول تدريجياً إلى شخص متزن وهادئ، ويكتشف مع الوقت الكثير من الأمور التي يتمنى لو أنه فعلها في في وقت مبكر، لأنها من الممكن أن تغير حياته بشكل جذري، ماهي تلك الأمور ؟ إليك المقال التالي:

9 أمور سوف تندم إن لم تبدأ بها الأن !





كثيراً ما نندم على أمور فات أوانها ولم نفعلها، وبشكل خاص عندما نتقدم في العمر لأن في هذه المرحلة لا يمكنك العودة بالزمن لتصحيح الماضي ولا تعديل الأشياء في المستقبل، لذلك يجب أن تتجنب هذا الخطأ وتفعل الأن بعض الأمور التي سوف تمنعك من الندم في المستقبل وأول هذه الأمور:


1 - إفعل ما تخاف

يعتبر الخوف حاجراً يقف بينك وبين كل شيء جميل كنت تحلم به، فحياتك الفعلية لا تبدأ إلا عندما تحطم جدار الخوف، لأن الخوف من الفشل هو العائق الذي يمنعنا من تحقيق أحلامنا، فمن الممكن أن تمتلك أفكاراً إبداعية تغير حياتك للأفضل، ولكن خوفك من أراء الأخرين زرع بك الشك وجعلك تتخلى عن هذه الأفكار خوفاً من الفشل، ولكن مالا نعرفه جميعاً أن الفشل هو الممر الإلزامي للنجاح، لذلك لا يجب عليك الخوف من الأحلام الكبيرة حتى لو تعرضت لخيبات أمل عديدة، لأنك إن لم تفشل فهذا يعني أنك لم تحاول بما فيه الكفاية.


2 - تخلص من الأشخاص السلبيين

يمتلك الأشخاص السلبيين مشكلة لكل حل، لذلك يجب عليك رسم حدود بينك وبين الأشخاص السلبيين الذين يتسببون بتفريغ طاقتك ويمتصونها، فهم لا يملكون أي شيء جيد يقدمونه لك بل على العكس تماماً، يقومون باستهلاك وقتك ومجهودك بلا سبب ويشكلون عبء جسدي وضغط نفسي عليك، والمشكلة في الأمر أنه إذا بقي في محيطك أشخاص سلبيين، فأنك ستتأثر بهم عاجلاً أم أجلاً، ولتغيير هذا الأمر وعيش أفضل أيام في الحياة، يجب أن تستأصل الأشخاص السلبيين وتجعل محيطك مليء بالأشخاص الإيجابيين.


3 - أن تقول لا 

في الكثير من الأحيان تواجه أشخاص تعتبرهم أصدقاء لك، فتجدهم يستغلونك للقيام بالكثير من الأمور التي يمكن أن تكون متعبة ومستهلكة لطاقتك، والسبب هو خوفك من قول كلمة لا، وهذا الخوف يجعلك تخسر أمامهم في كل مرة، لهذا فإن قول كلمة لا من أفضل الطرق للدفاع عن شخصيتك وإثباتها، وسوف تحميك من الوقوع في مشاكل أنت لا تريدها، وسوف تساعدك أيضاً بامتلاك شخصية حازمة تستطيع تحديد ما تريد بشكل واضح.


4 - قضاء وقت مع من تحب

دائماً ما نقرر زيارة أشخاص نحبهم، ولكن نجد أنفسنا مشغولين إما في ساعات العمل الإضافية أو في أمور أخرى ولا نمتلك الوقت لهذا الزيارة، إن الزمن متسارع بشكل كبير ولا يمكننا توقع أحداثه، فمن الممكن أن يكون الشخص الذي تعتبر وجوده في حياتك أمر أساسي غير موجود في المستقبل، لهذا يجب أن تستغل كل لحظة تمتلكها في قضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم.


5 - عبر عن مشاعرك

قد تجد في حياتك فتاة يخفق لها قلبك وتعجب بها بشكل كبير ولكنك تتردد ولا تعبر لها عن مشاعرك، فيمر الوقت وتجد نفسك مرتبط مع فتاة أخرى لعدة أسباب اجتماعية، ولكنك تكتشف لاحقاً أن الفتاة التي أحببتها تحمل لك نفس المشاعر، وهنا تبدأ التفكير بينك وبين نفسك ماذا لو أننا الأن عائلة واحدة في بيت واحد، كان من الممكن أن تتغير حياتك بشكل كامل لو أنك لم تتردد في التعبير عن مشاعرك، والعكس صحيح فمن الممكن أن تعيش حياة  طويلة مع شريكك لكنها حياة مليئة بالندم لأنك لم تعبر عن مشاعرك وتقطعها في وقت مبكر.


6 - إتبع شغفك

يعتبر اتباع الشغف من أفضل طرق الإبداع وإيجاد الذات، فالكثير من الأشخاص الناجحين  كانوا يعملون في الماضي في وظائف لا يحبونها وكانت تسبب لهم هذه الوظائف الكثير من التعب والمشاكل، ولكنهم تركوا تلك الوظائف واتبعوا شغفهم حتى وصلوا إلى نجاحات ساحقة.


7 - الاستيقاظ باكراً

إن الاستيقاظ باكراً يرفع هرمون السعادة لأنه يمنحك وقت إضافي للتخطيط والإنجاز بشكل أفضل وعندما تكون أنت المتحكم في الوقت ستصبح شخص منتج أكثر، وبالتالي سوف يزداد الرضى عن النفس بالنسبة لك، وهذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على صحتك الجسدية والنفسية.


8 - كن نفسك

جميعنا نخلق بمزايا مختلفة عن الأخرين وهذه الميزات متعددة جداً فيمكن أن تكون بالرسم، بالصوت، بالطبخ، بالرياضة، ولهذا يجب عليك أن تفتش جيداً على ميزاتك وسوف تجدها، ولكن المشكلة هي بأنه من الصعب أن نرضى ودائماً ننظر لميزات الأخرين ونعجب بها، متجاهلين ميزاتنا وغير راضيين عنها، فيجب أن نعلم بأن المجتمع بحاجة إلى جميع الميزات والشخصيات حتى يكتمل، وبما أنك تبحث في ميزات الأخرين من الصعب جداً أن تجد ميزتك.


9 - عدم القلق الزائد بما يفكر به الأخرين 

بعد سنين طويلة وعندما تصبح كبيراً في السن ستجد أنك أضعت الكثير  من التفكير والقلق حول أشياء غير مهمة، ولن تبدي أي اهتمام بالأشخاص الذين كانوا مصدر قلق بالنسبة لك، وغير ذلك سوف تكتشف أنه لا وجود لجميع الأمور التي قلقت بشأنها في الماضي. 


جميعنا نبحث في الماضي على أسباب تجعلنا نادمين في المستقبل، ونركز عليها بشكل كبير وهذا الشيء خاطئ لهذا يجب أن نركز على أفعالنا حالياً لتجنب أي شعور بالندم في الأوقات القادمة.






أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال