13 حقيقة واقعية عن الأشياء اليومية التي تبدو و كأنها خدعة

13 حقيقة واقعية عن الأشياء اليومية التي تبدو و كأنها خدعة


13 حقيقة واقعية عن الأشياء اليومية التي تبدو و كأنها خدعة


لا يمكن للمرء أن يعرف ما يكفي من الحيل و العادات و النصائح في الحياة.
 يمكننا اكتشاف حقيقة حول عنصر نستخدمه يوميا، و فجأة يبدأ كل شيء في أن يصبح منطقيا و الأشياء العادية التي نمتلكها في مطبخنا أو مرآبنا أو مكتبنا لديها قصص غير متوقعة نرويها، إلى جانب حقائق مثيرة للاهتمام لم يكن لدينا أدنى فكرة عنها.
قررنا في مدونة معجوقة إلقاء بعض الضوء على بعض الحقائق المثيرة للاهتمام و قمنا أيضا بإعداد قائمة بالاستخدامات الذكية للعناصر اليومية التي قد تجعل حياتك أسهل :


1 - إذا كنت تأكل طعامك نيئا، فسوف ينقص وزنك، و إذا كنت تأكل نفس الطعام لكن مطبوخا، فسوف يزيد وزنك :


هناك فرق في السعرات الحرارية بين المواد الغذائية المطبوخة و النيئة  بناءً على بعض الأبحاث، يحتوي الطعام المطبوخ على سعرات حرارية أكثر من الطعام النيء، و قد تم تفسير ذلك من خلال حقيقة أن الطعام المطبوخ يتم تكسيره مسبقًا، مما يسهل على الجسم امتصاص العناصر الغذائية، و من ناحية أخرى يحرق الجسم بعض السعرات الحرارية أثناء امتصاص الطعام النيء حيث تستمر العملية لفترة أطول.


2 - من المفترض أن تهز حبات الفشار من خلال الفتحة الصغيرة :


دعونا نواجه الأمر ، من المحبط حقًا العثور على حبات غير مكبوسة في الجزء السفلي من كيس الفشار القابل للتسخين في الميكروويف. و لكن هناك  حيلة سهلة لتجنب ذلك - كل ما عليك القيام به هو اخراج كيس الفشار الخاص بك من الميكرويف، و فتح الشق قليلاً جدًا ، ثم هز الحبات على وعاء لفصلها عن الفشار.


3 - يمكنك وضع الأحذية في غسالة الملابس الآلية لتجفيفها بتعليقها من الأربطة :


يمكن أيضا تجفيف الأحذية في الغسالة دون إتلافها أو إصدار أصوات طقطقة مزعجة.
الحل سهل و عملي تمامًا : ابدأ بتعليق الحذاء من الأربطة، و بعد ذلك علق الحذاء في الغسالة و أغلق الأربطة في الباب، و ابدأ تشغيل غسالتك و انتظر حتى يجف.


4 - الثقب الإضافي الموجود في الحذاء الرياضي يسمى "قفل الكعب" و يساعد على منع ظهور البثور :


تحتوي أحذية الأحذية الرياضية الاحترافية على فتحة إضافية في الجزء العلوي، و تسمى "قفل الكعب" لربط حذائك بقفل الكعب قم بربط الحذاء عبر الفتحة الإضافية الموجودة على نفس جانب الفتحة السابقة لتشكيل حلقة .
إنها تقنية رائعة لمنع كعبك من الاحتكاك لأعلى و لأسفل في الجزء الخلفي من حذائك و الحفاظ على قدميك "مقفلة".


5 - غسالات الأطباق بها فلاتر من المفترض أن تنظفها مرة واحدة في الشهر :


إذا بدأت في ملاحظة خروج بعض الأطباق من غسالة الأطباق و بها القليل من الطعام عالق عليها، فقد حان الوقت لتنظيف الفلاتر؛ ستحتاج إلى إزالة و تنظيف المرشحات برفق باستخدام الماء الساخن، و لا تنسَ تنظيف الحطام من المنطقة القريبة من الفلتر، و من الأفضل وضع جدول زمني لتنظيف الفلاتر الخاصة بك لمنع الخدوش في أطباقك.


6 - يمكن أن تكون الخضروات المجمدة أكثر صحة من الخضروات الطازجة :


الخضار المجمدة صحية و يمكن أن تكون في بعض الأحيان أفضل من الخضار الطازجة؛ و السبب وراء ذلك هو أن الخضار التي سيتم "تجميدها" يتم جمعها في وقت تكون فيه نضارتها و قيمتها الغذائية مثالية، و من ثم يتم طهيها بطريقة تحافظ على قيمتها الغذائية و بذلك تقتل البكتيريا قبل تجميدها بحسب خبراء التغذية.

7 - إذا كانت قهوتك مُرة جداً يمكنك إضافة القليل من الملح لكسر مرارتها :


القهوة بشكل عام أفضل من الحليب أو حتى السكر.
وفقًا لخبير في علوم الغذاء : لكل كوب ماء و ملعقتين صغيرتين من البن المطحون يجب إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح لتحييد مرارة القهوة.

8 - يمكنك استخدام كوب لزيادة حجم صوت الهاتف الخاص بك :


إذا لم يكن لديك مكبر صوت بلوتوث أو كنت لا تريد استخدام مكبر صوت، فهناك طريقة لجعل صوت هاتفك أعلى قليلاً ؛ فقط ضع هاتفك داخل كوب لتضخيم الصوت. 
هذه التقنية بسيطة للغاية و فعالة فقط تأكد من أن الكوب الخاص بك فارغ بدون أي سوائل بداخله.

9 - يساعد فرن الميكروويف في الحفاظ على القيمة الغذائية لطعامك بشكل أفضل من أي طريقة طهي أخرى :


ليس من المستغرب أن يكون الميكروويف مفيداً للغاية، و لكن لا يزال الكثير من الناس يشككون في استخدامه لأننا نسمع مدى خطورة ذلك على صحتنا، و مع ذلك فقد ثبت علميا أن فرن الميكروويف يؤدي وظيفة أفضل في الحفاظ على الفيتامينات و العناصر الغذائية الأخرى؛ ذلك لأن أفضل طريقة للطهي هي الطريقة التي تطبخ بسرعة و تسخن الطعام لأقصر فترة زمنية و تستخدم أقل قدر ممكن من السوائل.


10 - تحتوي أغطية الأقلام على فتحة صغيرة في الأعلى لمنع الاختناق في حالة الابتلاع :



الثقوب الموجودة في الجزء العلوي من أغطية الأقلام ليست ميزة تصميم عشوائية، فهي موجودة بالفعل  لتقليل خطر الاختناق إذا تم ابتلاع غطاء القلم عن طريق الخطأ؛ لذلك حتى لو نزل غطاء القلم عن طريق الخطأ إلى حلقك، فستبقى قادرًا على التنفس من خلال ذلك الثقب الصغير في الغطاء. 
هذه طريقة رائعة و مبتكرة لإدارة الإهمال البشري.

11 - يخبرك السهم الصغير الموجود بالقرب من مؤشر الوقود بأي جانب من سيارتك يقع غطاء خزان الوقود :

في سيارتك بالطبع أنك تعرف بالفعل مكان وجود غطاء خزان الوقود، و لكن يمكن أن تصبح الأمور صعبة إذا كنت تستخدم اكثر من سيارة .
في هذه الحالة يمكنك معرفة اين يوجد غطاء خزان الوقود؛ حيث ستجد سهماً موجوداً قرب مؤشر الوقود يشير إلى الجانب الذي يوجد به غطاء خزان الوقود. 
تم إنشاء هذا الحل في عام 1986 من قبل مصمم الزخرفة الداخلية (جيم مويلان) في شركة "Ford" الذي شعر ببعض الإحباط عند تحديد مكان غطاء خزان الوقود  أثناء قيادة سيارة الشركة.


12 - إذا كنت تطلب طعاما صينيا، فيمكنك فتح صندوق الوجبات السريعة للحصول على طبق :


عند طلب الطعام من الخارج نفضل عادةً تناول الطعام من الصندوق بدلاً من البحث عن طبق التقديم. 
تعتبر حاويات الطعام الصينية مثالية لهذا الأمر؛ حيث يمكنك إنشاء طبق عن طريق طي جوانب صندوق تناول الطعام لأسفل و سيصبح كأنه طبق تقديم.


13 - تم تصميم حاويات المشروبات في ستاربكس لتستقر على أغطيتها للمساعدة في منع بقع الطاولة القبيحة :


كشف مستخدمو ستاربكس عن حيلة رائعة لتجنب حلقات القهوة اللاصقة التي تُترك عادةً على الطاولات و المكاتب. 
تتمثل الحيلة في إزالة أغطية المشروبات و استخدامها ككوستر؛ بهذه الطريقة ستترك السطح نظيفًا دون أي فوضى أثناء الاستمتاع بمشروبك.




أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال