أخطاء للمرأة لا يتحملها الرجل ونصائح في ذلك

أخطاء للمرأة لا يتحملها الرجل ونصائح في ذلك

 

تقع العديد من النساء في المشاكل مع أزواجهن ، ولكن يمكن لهذه المشاكل والمشاحنات أن تنتهي بوقت قصير جداً ،ومن الممكن أيضاً أن تتفاقم وتكبر وتخرج عن السيطرة وذلك بسبب بعض الأخطاء التي قد لا نقيم لها وزناً بالواقع ولكنها قد تسبب خسارة هذه العلاقة ، وفيما يلي نرفق لكم مقالاً عن بعض الأخطاء التي لا يمكن للرجل أن يتحملها ....

أخطاء للمرأة لا يتحملها الرجل و نصائح في ذلك








تعمل الأخطاء دائماً على زعزعة العلاقات وخلق الخلافات ، فنجد رجالاً لا يستطيعون تقبل هذه الأخطاء أو تجاهلها وهذا ما سيزيد من حدة المشكلة وصعوبة حلها وأهم هذه الأخطاء :

• التركيز على الهفوات الصغيرة

قد تشعرين بالغضب من الهفوات أو الأشياء الصغيرة التي يقوم بها زوجك طوال اليوم ولكن إذا كانت هفوات بسيطة ولن تضر بشيء!  فعليكِ أن تتجاهليها أو أن تبقينها سراً لكي لا يشعر شريكك بعدم الأمان أو الضجر

• التحدث عن حبيبك السابق

قد تعود أفكار الماضي لرأسك مرة أخرى ويمكن أن تشعري بأن مشاعرك بدأت بالتعافي بخصوص قصة حبك القديمة ،  لا تتحدثي بهذا الموضوع أمام شريكك الحالي ، ابحثي عن بعض الأصدقاء وأخبريهم عن مشكلتك ولا شك بأن لديهم الحل المناسب .

• كثرة الشكوك حول علاقاته

إذا شعرتي بأي شك تجاه علاقات زوجك ، لا تفتعلي مشكلة كبيرة وتخبريه بأن لديك شكوك بل حاولي التأكد والبحث حول الأمر ومن ثم اتخذي قرارك المناسب .

• رأيك تجاه عائلته

إن لم تكن عائلته تفتعل المشاكل بينكما ، فلا داعي لأن تخبريه بأنك لا تحبين عائلته ، يمكنك المزاح والضحك بخصوص الأمر ولكن تجنبي بأن يكون كلامك مهيناً أو يحمل شيئاً من السخرية.

• الإعجاب بشخص أخر

من المؤكد أنه يمكنك التعبير عن مشاعرك بأي وقت تريدينه ، ولكن هذا الأمر بالذات سوف يؤجج مشاعر الغيرة وعدم الأمان لدى شريكك ، لذلك إذا كانت مشاعرك لا علاقة لها بأفكارك فلا داعي بأن تخبريه إياها

• عدم رضاك عن أهدافه

شاركيه خطط المستقبل وابحثي معه على طريقة لتحقيق أهدافه ، وإن كنتِ لا تريدين ذالك فلا يوجد داعي لأن تشعريه بأن اهدافه بسيطة أو غير منطقية ، كوني دعماً للخطط المستقبلية وأن تحترمي عمله الحالي .


- النصائح 

هناك بعض النصائح التي من شئنها أن تجنبك الوقوع بالأخطاء وأن تحسن من واقع حياتكما العاطفية ، ليس هناك أي مانع بأن تجعلي من زوجك رجل أفضل ولكن هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعينها :

• فكري قبل أن تتحدثي

مهما احتدم النقاش بينكما ، حاولي الاستماع له بكل نشاطك لأنه من الضروري أن تفهمي ، فيجب أن يكون هدفك الأول فهم شريكك لذلك لا تحتولي إثبات وجهة نظرك وإقناعه بها بل يجب تفهم شريكك.

• تجنبي الدفاع الدائم عن نفسك

أن السبب الرئيسي للعديد من المشاكل الزوجية والخلافات هو محاولة إثبات وجهة النظر لكلا الطرفين وعدم استماع احدهم للأخر وفهم سبب الخلاف لذلك بدل من أن تحاولي إثبات وجهة نظرك فكري باحتياجاتك وكيفية تلبيتها .

• لا تتجنبي مناقشة زوجك حول ما يزعجك

إذا قمعتي مشاعرك تجاه خطأ ارتكبه أو شيء قاله لتجنب الخلاف اليوم هو خطأ كثيراً ما نراه هذه الأيام ، لأن قمع المشاعر لفترة طويلة سوف يخلق مشاكل صعبة الحل ومن الصعب التعامل معها .

• لا تحاولي مساعدة زوجك دون معرفة ماذا يحتاج

نحن بالفطرة نميل لمساعدة شركائنا وتقديم المشورة لهم ولكن نحن نقوم بهذا الأمر على طريقتنا الخاصة متجاهلين ما يحتاجونه حقاً ، اسأليه عما إذا ما كان ينقصه شيء أو  أنه يحتاج إلى حل مشكلة بطريقة ما .

• لا تدعي مشاعرك تتحكم بك

خلال المشاكل والخلافات قد نفقد السيطرة ولا نعلم عن ماذا نبحث في هذه المشاحنة الكلامية ، لذلك تجنبي إلقاء اللوم والدفاع عن نفسك متجاهلة الحاجة الأساسية التي تنقصك .

غالباً ما تنتج المشاكل بسبب خطأ في التواصل مع الزوج ، فالمرأة تمتلك الكثير من المشاعر وتسعى للتواصل مع زوجها وإيصال له هذه المشاعر  ولكن ينتهي الأمر بسوء تفاهم وهنا يجب عليك التعامل بحذر أكبر لكي تتجنبي فهم زوجك لك بشكل خاطئ وعدم تراكم أي مشاعر سيئة بينكما ،لذلك عليك عدم محاولة إثبات رأيك فحسب بل النظر للمشكلة من كل الجوانب والاستماع لزوجك ومن ثم إيصال مشاعرك له بشكل صحيح


أرشيف المدونة

إتصل بنا

إرسال